شاكتي اليوغا – ما هو وما هي فوائدها؟

Home » Review » Fitness » شاكتي اليوغا – ما هو وما هي فوائدها؟

شاكتي اليوغا - ما هو وما هي فوائدها؟

هل تشعر بالتوتر في بعض الأحيان؟ تريد اكتشاف الهدوء في نهاية المطاف إلى جانب اللياقة البدنية؟ وإليك الحل الذكي لجميع احتياجاتك. تعلم فريدة من نوعها وأفضل في أنماط الطبقة اليوغا مع YogaOrama واختيار نظام اللياقة البدنية المثالي بالنسبة لك.

إذا كنت نتلهف لمعرفة أفضل أسلوب اليوغا التي سوف تساعدك على كسب السلام العقلي وكذلك تساعدك على البقاء بصحة جيدة، ثم شاكتي اليوغا يمكن أن يكون الاختيار النهائي بالنسبة لك. كما دعا اليوغا شاكتي، وهذا اصطلح على تسميته بحق كوسيلة المؤنث من ممارسة اليوغا لأنها تركز أكثر على حركة الأسفل من البطن والوركين.

تم اشتقاق كلمة “شاكتي” من المصطلح السنسكريتية التي تعني “الطاقة الخلاقة”. ينقسم شاكتي اليوغا في السلطة Vinyasa اليوغا وشاكتي Vinyasa اليوغا. وهناك العديد من الوضعيات التي يمكن للناس ممارسة في المنزل مع براناياما والتأمل.

شاكتي اليوغا هي واحدة من هذه النوع من اليوغا التي يمكن أن تمارس بسهولة في المنزل. كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الوقت والجهد لممارسة هذا النوع الفريد من اليوغا. هناك بعض الوضعيات / يطرح التي تعتبر جزءا من هذه اليوغا شيفا شاكتي. وأدرجت بعض هذه الوضعيات في SURYA Namaskara.

يتم تضمين أحد التحية أو SURYA Namaskara في أوضاع اليوغا شاكتي. هذا أسانا يؤكد على سلاسة الحركة والانتقال بين مختلف يطرح. وينظر SURYA Namaskara أيضا من وجهة نظر الروحية. وهو يصور عبادة الرب SURYA وفقا للتقاليد الهندية.

الوقفات اليوجا شاكتي

هناك 12 خطوات / يطرح متشابكة، والتي تشكل معا أحد التحية. لمعرفة أحد التحية في طريقة بسيطة اتبع التعليمات خطوة بخطوة الواردة أدناه وتبدأ: –

تشكل 1:  الوقوف على التوالي. جلب اليدين معا في موقف الصلاة / أنجالي مودرا. الزفير.

تشكل 2:  يستنشق ورفع اليدين في الاتجاه الصعودي، والحفاظ على النخيل معا. ثني الجزء العلوي من جسمك إلى الوراء.

تشكل 3 : زفر، والانحناء إلى الأمام للمس قدميك بأصابعك. (بيند من الخصر)

تشكل 4:  يستنشق وخطوة الساق اليمنى الظهر. قوس ظهرك ورفع ذقنك.

تشكل 5:  الآن الزفير وخطوة الى الوراء ساقك اليسرى. يجب أن يكون كل من الساقين في وضع لوح. تمتد لهم. هنا، ووزن الجسم الخاص بك هو متوازن تماما على اليدين والقدمين.

تشكل 6:   خفض الركبتين والصدر والجبين وتلمس الارض.

تشكل 7:  يستنشق، وتمتد إلى الأمام، والانحناء إلى الوراء. حفاظ على التوالي الأسلحة. ويعرف هذا الموقف أيضا Sarpasana، بوجا نجاسانا أو موقف ثعبان.

تشكل 8:  الزفير، حليقة أصابع قدميك، ورفع الوركين.

تشكل 9:  يستنشق وخطوة الساق اليمنى إلى الأمام مع الجزء العلوي من قدمك امتدت على الأرض. رفع مرة أخرى حتى ذقنك والبحث مباشرة.

تشكل 10:  أسفل بيند للمس قدميك بأصابعك.

تشكل 11:  يستنشق، وتمتد ذراعيك إلى الخلف من فوق رأسك.

تشكل 12:  الزفير وتأتي بلطف مرة أخرى إلى المركز الأول.

هذا هو ممارسة جيدة جدا لتبدأ يومك في الصباح. إنها تحافظ على صحتك، وصالح وتجدد شبابها على مدار اليوم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر لك الفوائد الروحية أيضا.

جنبا إلى جنب مع SURYA Namaskara، وتمارين التنفس أو براناياما كما يتم تضمين في شاكتي اليوغا. لتعلم أساسيات براناياما، اتبع الإرشادات المذكورة أدناه، وتبدأ: –

1. Shvasana مارغا Shuddi:

أثناء ممارسة هذا النوع من براناياما، على المرء أن يتنفس لأول مرة في تماما. ثم إغلاق فتحة الأنف اليسرى والافراج عن التنفس ببطء مع الحق واحد. على المرء أن يفعل هذا في العديد من السكتات الدماغية. يمكنك البدء في هذا بنسبة 5 السكتات الدماغية في البداية، ونقلهم إلى 54. كرر نفس العملية على الجانب الأيمن كذلك.

2. Anulom Vilom:

هذا هو المعروف أيضا باسم التنفس عن طريق الأنف بديل. إغلاق فتحة الأنف اليمنى ويستنشق مع فتحة الأنف اليسرى. ثم أغلق فورا فتحة الأنف اليسرى والزفير مع فتحة الأنف اليمنى. وبهذه الطريقة حاول التنفس ببطء وبعمق عن طريق تغيير الخياشيم.

3. Kapalbhati:

الجلوس في Sukhasana، Padmasana أو Vajrasana تطرح (أيهما يناسبك). التنفس في تماما وبعمق. الآن الافراج عن النفس في العديد من السكتات الدماغية من كلا فتحتي الأنف في نفس الوقت. يمكن للمرء أن ترتفع إلى 108 السكتات الدماغية أثناء القيام Kapalbhati. تذكر لا يمارسون الكثير من السكتات الدماغية إذا كنت مبتدئا. تبدأ مع 5 السكتات الدماغية.

تحذير : Kapalbhati يمكن أن تكون ضارة إذا لم تمارس بشكل صحيح.

شاكتي اليوغا هو الخيار الأمثل إذا كنت تريد أن تجرب نوعا مختلفا من اليوغا. ممارسة بانتظام والحصول على فوائده مضمونة. هل حصة ردودكم. ممارسة سعيدة!

اشتري الآن »