فوائد Savasana اليوغا وكيف نفعل ذلك

Home » Review » Fitness » فوائد Savasana اليوغا وكيف نفعل ذلك

فوائد Savasana اليوغا وكيف نفعل ذلك

Savasana، أو الجثة بوز، هو تشكل النهائي من تدفق اليوغا. انها مصممة لاستعادة الجسم والعقل بعد ممارسة تتطلب جهدا بدنيا. للبدء، ووضع حصيرة أو منشفة على سطح صلب. تستلقي على ظهرك. ابق على الساقين والذراعين استرخاء، والسماح النخيل الخاص تواجه التصاعدي. بعد تعادله الوعي إلى كل جزء من أجزاء الجسم، والسيطرة على تنفسك إلى وتيرة بطيئة وثابتة. عقد لمدة خمس دقائق على الأقل.

إذا كنت تميل إلى تخطي savasana في نهاية تدفق ممارسة الخاص بك، ويعتقد أنه هذا يشكل هو مجرد تهدئة، وهنا أخبار لك. يمكن للمزايا savasana تمتد إلى ما هو أبعد ممارسة اليوغا الخاصة بك.

Savasana، أو جثة تشكل، هي وقفة النهائي المشترك لممارسة اليوغا. أنها سلمية ولا يطلب أي مجهود بدني. بدلا من ذلك، انها كل شيء عن الترميم. الجسم والعقل والروح يمكن استرداد كافة أثناء هذه الدولة.

إلى الخارج، قد تبدو وكأنها وقت القيلولة. ولكن هذا أبعد ما يكون عن ذلك! والاستلقاء خلال هذه اليوغا جثة تطرح تتيح لك الاستسلام في اللحظة الراهنة.

فوائد اليوغا Savasana

بشكل عام، واليوغا هو علاج حقيقي لجسمك. سيكون كل شيء من الذاكرة الخاصة بك إلى توازن تتحسن. وهناك ممارسة منتظمة أيضا إطلاق سراح التوتر في العضلات. ولكن عندما يتعلق الأمر savasana، والفوائد، بل هي أكثر تحديدا. يمكن القيام ثلاثة أشهر من وقفة جثة تخفيف الصداع، والأرق، والقلق.

وأظهرت دراسة أجريت على طلاب الجامعات أن برنامج تدريب اليوغا – برنامج ينطوي على savasana – آثارا إيجابية على المتغيرات الفسيولوجية مثل قدرة الرئة، والقدرة الحيوية، وضغط الدم، ومعدل النبض.

وفقا لمقال نشر في  المجلة الدولية للبحوث الإدارة الحصري ، savasana له الفوائد التالية:

  • يساعد على خفض ضغط الدم، والأرق، والقلق والضغط والتوتر العضلي
  • يزيد من مستويات الطاقة، والذاكرة، والتركيز، والتركيز، والثقة بالنفس
  • يساعد على تحفيز الدورة الدموية وتمارس أجهزة الداخلية ويرتاح الجسم
  • يقلل الصداع، والتعب، والتوتر، والاكتئاب المعتدل
  • يساعد تهدئة العقل، ينعش ويجدد العقل والجسم
  • ومن المفيد للأشخاص الذين يعانون من وهن عصبي – تهالك الشعور العام، والعصبية، ومرض السكري، والربو، وعسر الهضم، والإمساك، وألم الظهر، إلى جانب أكثر عمقا والنوم أسلم.
  • Savasana يعطي عميقة، والدولة تأملي من الراحة والتي تساعد في إصلاح الخلايا والأنسجة وهو المخلص كبيرا من التوتر.

طبيعة تأملية من savasana هي الفائدة الأساسية. منذ يتم ذلك في نهاية الدورة، فإنه يساعد العقل احتضان كل ما فعلت للتو. كما أنها البلسم الجهاز العصبي، ويتيح لك التفكير في الممارسة الخاصة بك. تقع العضلات في حالة من الراحة، حتى انها طريقة جميلة ليبرد بعد تمتد بها.

1. اختيار السطحية الحق

وينبغي أن يتم Savasana على سطح صلب. الصلبة، والبلاط، وأرضيات خرسانية كلها خيارات مثالية. ومع ذلك، ينبغي أن تستخدم أيضا حصيرة أو منشفة. وهذا سيجعل من سطح أكثر راحة على الاستلقاء على.

2. جعل الفضاء

منذ عليك أن تكذب تماما أسفل، وتطهير الفضاء من حولك هو مفتاح الحل. إزالة أي أجسام الضالة مثل زجاجات المياه وأحذية رياضية. يجب تعيين حتى كتل اليوغا جانبا.

إذا كنت في الصف، تأكد من أنك لا قريبة جدا إلى أي شخص. إعادة حصيرة إذا لزم الأمر. تذكر، أنه من المهم أن نحترم مساحة شخصية من زملائه زملائك.

3. الاستلقاء

الاستلقاء على ظهرك، والتأكد من كتفيك ولمس الأرض. يمكنك تعديل قفة ودعم وضع تحت الركبتين. خلاف ذلك، يجب أن يكون ظهرك على الأرض في جميع الأوقات.

السماح لجسمك بالكامل تغرق في الأرض. إيلاء الاهتمام لكامل الجسم، استغنائه عن التوتر عند الحاجة. يجب عليك أيضا الاسترخاء الوجه والعينين.

4. الاسترخاء الساقين والذراعين لديك

الساقين والقدمين ينبغي أن “إسقاط” فتح. الاعتراف والافراج عن الحاجة للحفاظ على التوالي تماما. أما بالنسبة ذراعيك؟ وضعها على الجانب الخاص بك، حوالي 6 بوصات من الجسم. ضع النخيل الخاص صاعد، والسماح للأصابع تلتف بشكل طبيعي. يجب أن لا يتم وضع أي الطاقة في العضلات.

5. السيطرة على الوعي الخاص

Savasana هو كل شيء عن الاعتراف بالدولة الحالية من جسمك. بعد الاستلقاء، تعكس على تسلسل فعلت للتو. لاحظ طريقة جسمك يشعر جسديا. ضع انتباهك على أصابع القدم اليمنى، ثم في القدم اليمنى والركبة. كرر على الساق اليسرى، ثم ببطء الخاص بك الفخذين والحوض، والمعدة. تستمر حتى تصل رأسك.

6. تنفس ببطء

خذ عميقة، بطيئة “البطن” الأنفاس. وهذا يعني أنه يجب عليك التنفس من الحجاب الحاجز، الأمر الذي يجعل الجزء الأسفل من البطن تتحرك صعودا ونزولا. هذا وسوف تهدئة الجسم ويساعد على الاسترخاء.

وهذا الفعل من السيطرة على التنفس أيضا زيادة قدرة الرئة وتحسين الدورة الدموية. 4 كرر حتى تقع في الاسترخاء هناء، ولكن تأكد من أنك لا تغفو.

7. عقد

البقاء في هذا المنصب لمدة 5 إلى 10 دقائق، أو طالما معلمك يقول لك. حتى يمكنك الاستمرار savasana لمدة 20 دقيقة إذا سمح الوقت. عموما، فمن المستحسن على بعد 5 دقائق savasana لكل 30 دقيقة من اليوغا.

تعلم كيفية القيام savasana المثالي يستغرق وقتا وممارسة. والتأمل، وبعد كل شيء، لا يأتي سهلا. إذا كنت تحاول ذلك في المنزل، لا ننسى لإزالة أي وجميع الانحرافات.