كيفية القيام Shavasana وما هي فوائدها

Home » Review » Yoga Basic » كيفية القيام Shavasana وما هي فوائدها

كيفية القيام Shavasana وما هي فوائدها

Shavasana، Savasana أو الجثة بوز هو أسانا حيث شافا – الجثة. أسانا – بوز. ومنطوقة كما – Shuh-VAH-سانا. السنسكريتية:  शवासन

هذه الوقفة تمثل الموقف من جثة وهو، بالتالي، واسمه بعد ذلك. شافا  (शव، سافا) معنى “جثة”، و  أسانا  (आसन، أسانا) معنى “الموقف” أو “مقعد” موقف. هذا يبدو من السهل جدا، ولكن يمكن أيضا أن تكون واحدة من أصعب لأنك تحتاج إلى الاسترخاء تماما جسمك والعقل. ما تمارس هذه تشكل عادة بعد جلسة اليوغا النشطة. انه يغرس الشفاء العميق ويرتاح جسمك تماما. كما يمكنك ممارسة هذا يشكل كلما كنت متعبا للغاية وبحاجة للحصول على العودة إلى العمل بسرعة. ومن منعش ومجدد.

ما يجب أن تعرفه قبل ممارسة أسانا

Shavasana تعزز الراحة والاسترخاء. ومع ذلك، تحتاج إلى كبح جماح نفسك من النوم كما كنت ممارسة ذلك. إذا كنت تشعر بالنعاس، كل ما عليك القيام به هو أن يأخذ أكثر عمقا، والأنفاس أسرع. التركيز هو من الأهمية بمكان لهذا أسانا.

المستوى: بسيطة
نمط: اليوغا Ashtanga
المدة: 10-12 دقيقة
التكرار: لا أحد
نقاط القوة: يعيد الجسم

كيف نفعل Shavasana (الجثة بوز)

  1. الاستلقاء على الأرض، وضمان أنه لن يكون هناك أي اضطراب لمدة قفة. تأكد من أنك مريحة، ولكن لا تستخدم أي الوسائد أو الوسائد. سيكون من الأفضل إذا كنت الاستلقاء على سطح صلب.
  2. اغلق عينيك.
  3. ضع ساقيك بحيث تكون بشكل مريح بعيدا. تأكد من ساقيك الاسترخاء تماما وأصابع قدميك تواجه جوانب ل.
  4. يجب وضع ذراعيك على طول جسمك وبصرف النظر قليلا، وترك النخيل مفتوحة ومتجهة لأعلى.
  5. الآن، ورسم ببطء الانتباه إلى كل منطقة من الجسم، بدءا من أصابع قدميك. كما كنت تفعل هذا، تنفس ببطء، ولكن بعمق، ووضع الجسم في حالة من الاسترخاء العميق. لا تغفو في هذه العملية.
  6. تنفس ببطء، ولكن بعمق. وهذا نقل الاسترخاء الكامل. كما كنت في التنفس، سيتم تنشيط الجسم، وعند الزفير، وجسمك سوف تهدأ. التركيز على نفسك وجسدك، وينسى كل المهام الأخرى. ترك والاستسلام! ولكن تأكد من أنك لا غفو.
  7. في حوالي 10 إلى 12 دقيقة ، عندما يشعر جسمك بالاسترخاء والانتعاش، ولفة على جانب واحد، والحفاظ على عينيك مغلقة. البقاء في هذا المنصب لمدة دقيقة واحدة، حتى الجلوس في Sukhasana.
  8. خذ نفسا عميقا عدة مرات واكتساب الوعي محيطك قبل أن تفتح عينيك مرة أخرى.

الاحتياطات أو موانع من Shavasana

هذا أسانا هو آمنة تماما، ويمكن أن تمارس من قبل أي شخص والجميع. ما لم طبيبك قد نصحت لكم لا على الاستلقاء على ظهرك، يمكنك ممارسة هذا أسانا.

إذا كنت حاملا، قد يكون فكرة جيدة للراحة رأسك والصدر على دعم للراحة.

نصيحة المبتدئين

في حياتنا مشغول، ضاغطة، يمكن أن يكون مهمة جدا للسماح تماما ذهاب والاسترخاء. الجزء الأكثر صعوبة عن Shavasana هو الافراج عن رؤساء عظام الفخذ بحيث يخفف من الفخذ. إذا لم الفخذ تليين، ويمكن أن تحد من التنفس السليم، وبالتالي خلق التوتر في جميع أنحاء الجسم. لمكافحة هذا، هل يمكن وضع أوزان خمسة كيلو على أفخاذك، في تجعد في الفخذ، ثم تخيل رؤساء عظم الفخذ ضغط عليها بسبب وزنه.

بوز المتقدم التعديلات

  1. إذا واجهت ضيق في الكتفين والصدر أو الظهر، والكتفين لا راحة على الأرض، وهذا سوف ترهق رقبتك. في هذه الحالة، انها فكرة جيدة لرفع رأسك قليلا وإحضاره إلى نفس مستوى العنق. وهذا سوف يساعد تخفيف الخلفي من الرقبة. كل ما عليك القيام به هو وضع بطانية مطوية تحت رأسك بحيث ينتهي في الجزء العلوي من كتفيك.
  2. إذا كانت عضلات أسفل الظهر أو أوتار الركبة ضيق، فإنه قد يكون فكرة جيدة لرفع ساقيك أثناء ممارسة الجثة أو savasana تشكله. هذا يعمل بشكل جيد حتى عندما يكون لديك الألم وعدم الراحة في أسفل الظهر والوركين. كل ما عليك القيام به هو وضع تعزيز حق تحت الركبتين. إذا لم يكن لديك دعم في متناول اليد، هل يمكن كومة البطانيات ووضعها تحت الركبتين.

فوائد Shavasana (الجثة بوز)

هذا الموقف هو واحد من المواقف الأكثر أهمية في اليوغا، ولها العديد من الفوائد.

1. يجلب الجسم إلى حالة التأملية

الجسم يرتاح ويذهب الى دولة تأملي عميق، وهو ما يساعد بدوره إصلاح الخلايا والأنسجة والتوتر الإصدارات.

2. يرتاح ويهدئ الجسم

Shavasana تغذي ويجدد الجسم. إنها نهاية رائعة لتجريب، وخاصة إذا كان من واحدة مكثفة. كما يعطي Savasana المكان والزمان للتجريب لتغرق فيها ومن منطقة عازلة مثالية بين ممارسة الرياضة والأعمال اليومية.

3. يقلل من ضغط الدم والقلق

كما يرتاح الجسم ويهدئ إلى أسفل، ينخفض ​​ضغط الدم أيضا، وهذا يساعد على الاسترخاء قلبك. ونتيجة لذلك، والقلق هو في السيطرة عليها.

4. يحسن التركيز والذاكرة

التأثير المباشر من التأمل هو التركيز والتركيز. بينما كنت التركيز على كل منطقة من جسمك أثناء وجودك في Shavasana، وعقلك تلقائيا يحسن التركيز والذاكرة.

5. يزيد من مستويات الطاقة

Savasana هي أسرع وأسلم طريقة للحصول على الطاقة الفورية. في الشوط الثاني بعد 10 دقائق يعطي جسمك دفعة من الطاقة، وبالتالي يزيد من إنتاجيتك.

العلوم خلف Shavasana (الجثة بوز)

Shavasana يسمح الاسترخاء النهائي من الجسم والعقل، الذي هو مجرد ضرورية مثل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن و.

بعد تجريب المضنية التي ينطوي تمتد والبرم، والمقاولات، وقلب للعضلات، Shavasana يسمح جسمك للراحة وتنظيم صفوفهم. حتى العضلات تعرضا للإهمال والحصول على بعض الوقت لترك التوتر لديهم في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن.

اليوغا يجهز الجهاز العصبي مع مجموعة كبيرة من المعلومات العصبية والعضلية. Shavasana يساعد الجهاز العصبي دمج هذه المعلومات قبل يحصل عقلك مشغول مع الإجهاد العادية من اليوم.

Shavasana يضفي الوعي العميق للعقل والجسم. علمت غاية من كل نفس تأخذ. لذلك، بل هو مقدمة كبيرة لالتأمل العميق لأولئك الذين يرغبون في ذلك.

اليوغا هي طقوس. ومن المفترض أن تبدأ مع الاحماء، تليها الممارسة نفسها، وتنتهي مع نوع من مرحلة الاندماج لآثار ممارسة لتتسرب إلى العقل والجسم. Shavasana يساعد على تحقيق ذلك. إنها نهاية مثالية لتجريب مرضية.

الوقفات التحضيرية

وينبغي أن يتم هذا أسانا بعد الانتهاء مع جميع الوضعيات نشاطا وpranayamas.

متابعة الوقفات

متابعة Shavasana مع Sukhasana أو تشكل سهلا.

انه يرتاح العقل، ويشفي الجسم. أفضل جزء هو أنه يأخذ أي جهد للقيام بذلك أسانا، وأنه يعطي لك الفرصة لترك واسترخاء حقا. إضافة هذه أسانا أساسي لنظام اليوغا لجني كل الفوائد التي تنجم عنه.

Jessica Gunawan is a yoga teacher and writer. Her writing on yoga and holistic health has appeared in several websites. She began her yoga journey from the year 2008. Currently teaching yoga at Celebrity Fitness in Denpasar, Bali.