كيفية القيام Sukhasana وما هي فوائدها

Home » Review » Yoga Basic » كيفية القيام Sukhasana وما هي فوائدها

كيفية القيام Sukhasana وما هي فوائدها

Sukhasana، من السهل بوز، بوز اللائق، أو لطيف بوز هو أسانا تمارس في اليوغا. السنسكريتية: सुखासन. سوخ – متعة، أسانا – بوز. منطوقة و- سو-كاه-SAH-ناه.

هو الانسب، هذه تشكل لالتأمل للمبتدئين والممارسين المتقدمين. Sukhasana يأتي من الكلمة السنسكريتية Sukham سيلة سهلة والمتعة والراحة والمتعة. يمكن للناس من جميع الأعمار القيام بذلك أسانا.

ما يجب أن تعرفه قبل أن تفعل أسانا

هذا أسانا هو وقفة تأملي، لذلك فمن الأفضل إذا كنت ممارسة هذا يشكل في الصباح.

انها ليست إلزامية أن هذا أسانا ويجب أن يتم على معدة فارغة. ولكن إذا كنت السابقة أو التالية هذا الامر مع الوضعيات اليوغا، فمن الأفضل أن يكون لديك وجبات الطعام على الأقل 4-6 ساعات قبل أن تفعل هذا أسانا. أيضا، تأكد من أن أمعائك نظيفة.

المستوى: بسيطة
نمط: Vinyasa
المدة: طالما كنت مرتاحا
التكرار: لا يوجد
وتمتد: الركبتين، الكاحلين
يقوي: العودة

كيف نفعل Sukhasana

  1. الجلوس منتصبا، مع قدميك ممدودة أمامك.
  1. الآن عبور ساقيك بحيث ركبتيك واسعة، وعبر السيقان، ويتم وضع كل قدم تحت الركبة. يجب أن تكون عازمة ركبتيك، ويجب أن يكون مدسوس ساقيك إلى جذعك.
  1. يجب أن تكون مريحة قدميك، ويجب على الحواف الخارجية تقوم على الأرض بينما حواف بد الداخلي القوس على السيقان الخاص بك. عندما تنظر إلى أسفل على ساقيك، عليك رؤية المثلث الذي تشكله السيقان الخاصة بك والتي عبرت والخاص على حد سواء الفخذين.
  1. ضمان مساحة مريحة بين الحوض والقدمين. يجب أن يكون الحوض في موقف محايد.
  1. يجب أن تكون متوازنة ظهرك في مثل هذه الطريقة أن عجب الذنب وعظم العانة وعلى مسافة متساوية من الأرض.
  1. والآن بعد أن قدميك هي في مكانها، يمكنك وضع النخيل الخاص مكدسة في حضنك. أو يمكنك أيضا يضعونها على ركبتيك النخيل أعلى أو لأسفل النخيل.
  1. استطال عجب الذنب الخاص بك، وترسيخ كتفيك. ولكن تأكد من عدم يتقوس ظهرك السفلي بحيث الوخزات الأضلاع السفلى إلى الأمام.
  1. في اليوغا، ويقولون أنه إذا كان يمكنك الجلوس في وقفة لمدة ساعتين واثنين وثلاثين دقيقة، وكنت تتقن ذلك. يمكنك الجلوس في هذه الوضعية طالما كنت مرتاحا.
  1. فقط تأكد من أن كنت مناوبا عبور الساقين. يمكنك الاحتفاظ رجلك اليمنى على يسارك في أيام حتى واليسار على اليمين في أيام ونيف.

احتياطات وموانع

هذه هي بعض نقاط الحذر يجب أن نضع في الاعتبار قبل ممارسة هذا أسانا.

  1. تجنب هذا أسانا إذا كان لديك إصابات الورك والركبة، أو إذا كان كلاهما الملتهبة.
  1. ممارسة الحذر إذا كان لديك مشكلة انزلاق غضروفي. هل يمكن استخدام توسيد لجعل تشكل مريحة.

بوز المبتدئين

كما مبتدئا، قد يكون من الصعب أن يجلس منتصبا على الأرض لفترة طويلة. يمكنك استخدام كتل وتوسيد للحصول على حق الموقف. يمكنك أيضا الهزيل ضد الجدار للحفاظ على ظهرك منتصبا.

بوز المتقدم التعديلات

هذا أسانا قد تبدو سهلة للغاية، ولكن ليس من السهل كما يبدو. بمجرد الحصول على راحة في تشكل، تحتاج إلى تعيين نية قوية وتميل الى دولة تأملي. مع الممارسة، سوف تواجه بفرح عظيم والسعادة ملء قلبك.

فوائد Sukhasana

هذه هي بعض فوائد مذهلة للSukhasana.

  1. أن ينتشر الشعور بالهدوء والسلام من خلال العقل والجسم.
  1. انه يرتاح عقلك.
  1. وسوف تشعر أنك كل الإرهاق والإجهاد، والقلق ترك وجودكم.
  1. وسعت الصدر وطوق عظامك.
  1. تم تحسين المواءمة جسمك.
  1. ممارسة هذا أسانا يساعد على إطالة العمود الفقري الخاص بك.
  1. ظهرك تصبح أقوى وأكثر ثباتا.
  1. هذا أسانا يعطي الركبتين والكاحلين على امتداد جيد.

العلم وراء السهل بوز

إذا كنت تملك حق الموقف، كما يمكنك ممارسة Sukhasana، يمكنك إنشاء أجواء مريحة للعقل والجسم. يجب عليك التأكد من يتم توزيع وزن الجسم بالتساوي على العظام الجلوس الخاص بك عند تولي هذا المنصب. وسوف يضمن هذا كتفيك في نفس الخط كما الوركين وأن يتم وضع رأسك في وسط العمود الفقري الخاص بك. ويمكن أن يكون تحديا كبيرا للاسترخاء ساقيك كما يمكنك الجلوس في هذه الوضعية. ولكن بمجرد أن تتقن ذلك، سوف تصبح مؤيدة في هذا أسانا. لهذا كله، كنت بحاجة الأساسية الخاصة بك أن تكون قوية. عند القيام بذلك أسانا بانتظام، ويحصل على منغم الجذع كله. عندما تكون كافة هذه تمتد العمود الفقري، وقمت بنقل انتباهكم الى قلبك. وعندما يحدث ذلك، سوف تحصل مريح في وقفة، وكسب كل من التوازن الجسدي والعقلي.

عندما يكون الجسم هو ثابت، وتتم مزامنة تنفسك وتوسيعها، وسوف تجد الفرح الشديد. ثم، كنت أدرك أن عقلك، والتنفس، والجسم متحدون، وتعيين قلبك خاليا من كل الأعباء.

الوقفات التحضيرية

Dandasana

متابعة الوقفات

Anulom-Vilom
Kapalbhati
Vajrasana
Uttanasana
بالاسانا
Dhanurasana

اليوغا هو كل شيء عن أن يكون متصلا لنفسك حين وضع في الجهود الرامية إلى تصحيح أسانا. هذا يجلب السلام، والفرح، وسهولة. إذا كنت تدير لنسج هذه أسانا في حياتك، وأنت تتحرك من خلال ذلك دون أي خوف أو ذعر.