كيفية القيام Viparita Karani وما هي فوائدها

Home » Review » Yoga Basic » كيفية القيام Viparita Karani وما هي فوائدها

كيفية القيام Viparita Karani وما هي فوائدها

السنسكريتية: विपरीतकरणी. Viparita – مقلوب، Karani – القيام. منطوقة و- كبار الشخصيات قدم المساواة-EE-تاه سيارة AHN، هه.

وViparita Karani هو انعكاس خفيف وتسمى أيضا بحيرة مقلوب بوز أو الساقين لأعلى الجدار بوز. وقد لمكافحة آثار الشيخوخة على الجسم، فضلا عن مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى. وتفيد بعض الكتب المقدسة لدى الهندوس أن Viparita Karani لا يقلل التجاعيد ولكن يبقى كل من الشيخوخة والموت في الخليج أيضا. هذا أسانا، لكونها تشكل التصالحية، يسمح الدم أن تعمم على كل جزء من أجزاء الجسم. وبالتالي، فإنه يساعد على تخفيف مجرد عن أي مرض.

ما يجب أن تعرفه قبل أن تفعل Viparita Karani

يجب عليك التأكد من أن تبقي المعدة والأمعاء الخاصة بك فارغة قبل ممارسة هذا أسانا. تناول وجباتك على الأقل 4-6 ساعات قبل أن تفعل أسانا بحيث يحصل يهضم الطعام وليس هناك ما يكفي من الطاقة لتتمكن من إنفاق خلال الممارسة.
فمن الأفضل لممارسة اليوغا أول شيء في الصباح. ولكن في حال كنت لا يمكن العمل بها في الصباح، ولكن لا بأس لممارسة ذلك في المساء.

المستوى: بسيطة
نمط: بتمارين
المدة: 5-15 دقائق
التكرار: لا يوجد
وتمتد: الجذع الأمامي، الخلفي من الرقبة والساقين للخلف

كيفية القيام Viparita Karani

كونها تشكل التصالحية، ويتمتع كثير من الناس باستخدام الدعائم مثل مساند والوسائد والبطانيات مطوية حين نفعل ذلك أسانا. الحفاظ على دعامة من اختيارك إلى جانبك حين نفعل ذلك أسانا. ثم اتبع الخطوات التالية.

  1. البحث عن مساحة مفتوحة بالقرب من الجدار والجلوس بجانبه، بحيث قدميك على الأرض، وتنتشر في أمامك، والجانب الأيسر من الجسم لمس الحائط.
  2. الزفير. الاستلقاء على ظهرك، والتأكد من أن الجزء الخلفي من الساقين الصحفية الخاصة بك ضد الجدار، وأن باطن قدميك تواجه صعودا. وسوف يستغرق منك قليلا من الحركة للحصول على راحة في هذا الموقف.
  3. وضع أردافك قليلا بعيدا عن الجدار أو الضغط عليها ضد الجدار.
  4. تأكد من ظهرك ورأسك ويستريح على الأرض. سوف تجد لك أن جسمك يشكل زاوية 90 درجة.
  5. رفع الوركين حتى وحرك دعامة تحتها. يمكنك أيضا استخدام يديك لدعم الوركين وتشكيل هذا المنحنى في الجزء السفلي من الجسم الخاص بك.
  6. حافظ على رأسك والعنق في موقف محايد وتليين الحلق وجهك.
  7. تغمض عينيك وتنفس. يشغل هذا المنصب لمدة خمس دقائق على الأقل. الافراج عن ولفة على أي جانب واحد. التنفس قبل الجلوس.

احتياطات وموانع

هذه هي بعض نقاط الحذر يجب أن نضع في الاعتبار قبل القيام بذلك أسانا.

  • هذا أسانا هو انقلاب معتدل، وبالتالي، لا بد من تجنبها أثناء فترة الحيض.
  • تجنب هذا أسانا إذا كان لديك مشاكل حادة العين مثل الجلوكوما.
  • إذا كان لديك مشاكل في الظهر والرقبة خطيرة، تأكد من القيام بذلك أسانا تحت إشراف مدرب اليوغا شهادة.
  • إذا لاحظت وجود وخز في قدميك عند ممارسة هذا أسانا، ثني الركبتين ولمس أخمص، ليصل كعبك على مقربة من الحوض.

نصيحة المبتدئين

كما مبتدئا، قد تجد صعوبة في الحصول على حق المحاذاة في هذه الوقفة. لهذا، يجب أن أتنفس مثل هذا أن رؤساء عظام الفخذ يتم الضغط بقوة ضد الجدار. وهذا سوف يساعد الافراج الخاص بك العمود الفقري والبطن، والفخذ. يجب أن تتخيل استنشاق ينزل من خلال الجذع، ودفع رؤساء عظام الفخذ القريبة من الجدار. كما كنت الزفير في كل مرة، والسماح عظام الفخذ الخاص بك اضغط الصعب على الجدار وجذعك سحب بعيدا عن الجدار.

تشكل الاختلاف

إذا كان لديك مساحة كافية، يمكنك نشر ساقيك في ‘V’ واسعة عندما تكون ضد الجدار. سيؤدي هذا إلى زيادة تمتد في الفخذ والفخذين. بدلا من ذلك، لزيادة تمتد، ثني الركبتين ولمس أخمص معا. ثم، مرر الحواف الخارجية للأسفل القدمين، وتقديم كعبك أقرب إلى الحوض. دفع يديك من أعلى الفخذين لزيادة تمتد في الفخذ.

فوائد مقلوب بحيرة بوز

هذه هي بعض فوائد مذهلة من Viparita Karani.

  1. فهو يساعد على الاسترخاء متعب والقدمين والساقين ضيقة.
  2. أنه يعطي الجزء الأمامي من الجذع والظهر والساقين، والجزء الخلفي من الرقبة على امتداد جيد.
  3. كما أنه يخفف من آلام الظهر معتدل.
  4. هذا هو أسانا التي تساعد على تهدئة وتهدئة العقل.
  5. هذا أسانا له فوائد علاجية تتعلق بما يلي:
    أ. القلق
    ب. التهاب المفاصل
    ج. مشاكل في الجهاز الهضمي
    د. الصداع
    ه. ارتفاع وانخفاض ضغط الدم
    و. الأرق
    ز. الصداع النصفي
    ساعة. الاكتئاب الخفيف
    ط. الجهاز التنفسي أمراض
    ي. الاضطرابات البولية
    ك. الدوالي
    لتر. تشنجات الحيض
    م. ما قبل الحيض متلازمة
    ن. السن يأس

العلم وراء Viparita Karani

هذا أسانا هو انعكاس تنشيط أن يخفف من العمود الفقري والقدمين والساقين، والجهاز العصبي. وبذلك يرتفع بلطف الجسم في حالة من الاسترخاء التام. بغض النظر عن مستوى الخبرة، ويمكن لأي طالب اليوغا القيام بذلك أسانا. ويقال أنه عندما كنت تأخذ بعض الوقت في يومك على عكس الحركات إلى الأمام من التمثيل، والقيام، وتحقيق، وجسمك والدماغ ذهاب إلى حالة من الوجود النقي. وهذا ما يسمح للعقل أن يذهب إلى حالة من التأمل العميق. أنه يهدئ أيضا الدماغ ويجعله أكثر وعيا الذاتي.

وبسبب هذه الفوائد تهدئة أن هذا أسانا عادة ما يتم في نهاية نظام اليوغا، قبل يذهب جسمك في Shavasana. ولكن هذا أسانا ويمكن أيضا أن تمارس بشكل مستقل، وليس كجزء من روتين.

إذا قمت بإضافة هذا أسانا لالعادية ممارسة روتينية، عقلك والجسد والروح على يقين من أن تكون مريحة والمستعادة. هذا أسانا ترفع على الفور حتى مزاجك بعد يوم طويل متعب، خاصة إذا كان لديك على قدميك كل يوم. كل ما تحتاجه هو خمس دقائق – وسوف يفاجأ في كيفية هذا أسانا بسيط وتنشيط لكم!

Jessica Gunawan is a yoga teacher and writer. Her writing on yoga and holistic health has appeared in several websites. She began her yoga journey from the year 2008. Currently teaching yoga at Celebrity Fitness in Denpasar, Bali.