كيف نفعل المحيط التنفس (Ujjayi براناياما) في اليوغا

Home » Review » Meditation » كيف نفعل المحيط التنفس (Ujjayi براناياما) في اليوغا

 كيف نفعل المحيط التنفس (Ujjayi براناياما) في اليوغا

المعروف أيضا باسم:  الهسهسة التنفس، والتنفس المنصورة، دارث فيدر التنفس

الأهداف: التنفس

المستوى: مبتدئ

المحيط التنفس ( Ujjayi براناياما وغالبا ما تستخدم) لدعم المواقف اليوغا، وخاصة في أسلوب Vinyasa. في هذه التقنية في التنفس، يمكنك تقليل كمية الهواء التي يمكن أن تمر من خلال الحلق، وإطالة دورة أنفاسك. كل استنشاق وزفير طويل، والكامل، عميق، والسيطرة عليها. يمكنك معرفة هذا النفس أثناء الجلوس في وضع مريح القرفصاء. بمجرد الحصول على تعليق منه، والبدء في استخدامه خلال ممارسة اليوغا الخاصة بك.

فوائد

المحيط النفس يركز ويوجه التنفس، مما يتيح ممارسة أسانا قوة اضافية والتركيز. لأنه يزيد استهلاك الأوكسجين. دراسة سريرية من قسم الفسيولوجيا العصبية في المعهد الوطني للصحة العقلية والعصبية في بنغالور، الهند وجدت ujjayi براناياما يمكن أن يزيد استهلاك الأوكسجين أثناء ممارسة بنحو 50 في المئة.

ممارسة هذا النمط في التنفس يهدئ أيضا رحلة أو رحلة استجابة الجسم. جسمك أقول لك أنه يريد الخروج من وقفة في أقرب وقت محتمل، ولكن مع التنفس العميق أنت تقول في resonse أن كل شيء على ما يرام، ويمكنك الاستمرار لفترة أطول.

وهناك طريقة أخرى للتفكير في التنفس ujjayi هو تصور الحلق كما خرطوم حديقة، مع النفس يمر كأنه قليل من الماء. إذا وضعت الإبهام جزئيا خلال افتتاح خرطوم، يمكنك زيادة قوة الماء الذي يأتي من خلال. هذا هو الشيء نفسه الذي تقومون به مع الحلق أثناء التنفس ujjayi. الهواء الذي يأتي في طريق ضيق الحلق هي قوية، والتنفس الموجهة التي يمكنك إرسالها إلى أجزاء الجسم التي تحتاج إليها أثناء الممارسة الخاصة بك.

وغالبا ما تسمى Vinyasa اليوغا حركة متزامنة التنفس، مما يعني أنك تتحرك من وقفة واحدة إلى أخرى على استنشاق أو زفير التنفس. ولكن هذا التنفس أنماط ليس فقط لتتدفق انماط أنه اليوغا هو كامل التنفس البطيء العميق يمكن أن ندعو لمساعدتك في العثور على خزان الاحتياطي الخاصة بك في وقت طويل يحمل.

تعليمات خطوه بخطوه

  1. الجلوس طويل القامة مع كتفيك استرخاء بعيدا عن أذنيك وتغمض عينيك. أن تعد، تصبح على بينة من أنفاسك دون محاولة للسيطرة عليها على الإطلاق. وتبدأ يستنشق والزفير عن طريق فمك إذا كنت قد التنفس عن طريق الأنف.
  2. تحقيق الوعي لحلقك. على يزفر الخاص بك، والبدء في لهجة الجزء الخلفي من الحلق (المزمار أو الحنك الرخو)، تشنجا قليلا مرور الهواء. تخيل أنك تعفير زوج من النظارات. يجب أن تسمع صوت الصفير الناعم.
  3. مرة واحدة كنت مرتاحا مع الزفير، والبدء في تطبيق نفس تقلص الحلق إلى يستنشق. يجب عليك مرة أخرى، تسمع صوت الصفير الناعم. هذا هو المكان الذي يأتي اسم التنفس من: يبدو وكأنه المحيط. (يبدو أيضا مثل دارث Vadar).
  4. عندما كنت قادرا على السيطرة على الحلق على كل من يستنشق والزفير، إغلاق الفم والبدء في التنفس عن طريق الأنف. مواصلة تطبيق نفس التنغيم إلى الحلق أن فعلت عندما كان فتح الفم. فإن النفس لا تزال تجعل ضوضاء عالية قادمة داخل وخارج الأنف. وهذا هو نفس ujjayi.
  5. الآن البدء في استخدام هذا التنفس أثناء الممارسة الخاصة بك. إذا يقول المعلم لك لنقل على الشهيق، جعله يستنشق ujjayi. إذا كنت بحاجة إلى القليل من شيء اضافي لدعمكم في حين عقد وقفة، وتذكر هذا النفس وتطبيقه.

الأخطاء الشائعة

الخطأ الأكثر شيوعا في التنفس المحيط يضيق الحلق. أردت فقط انقباض طفيف.

التعديلات والتغيرات

ممارسة المحيط النفس في كثير من الأحيان كما كنت أصبحت على دراية بهذه الممارسة. كنت تريد أن تكون قادرة على استخدامها في جلسات اليوغا الخاصة بك دون الحاجة إلى وقفة. هل لديك مدرب اليوغا الخاصة بك تعطيك ردود فعل حول ما إذا كنت تفعل ذلك بشكل صحيح أو تحتاج إلى مزيد من العظة أو تعديلات.

يمكن الممارسين المتقدمين استكشاف الاختلافات الأخرى مع التعليم الصحيح. باستخدام أقفال العضلات ( الباندهاز ) هي واحدة تقنية متقدمة، وكذلك النفس محتجزات (kumbhakas).

السلامة والاحتياطات

إذا كان لديك صعوبات في التنفس أو شرط مثل الربو، قد يكون من الصعب هذا نمط التنفس. تأكد من أنك تتنفس بشكل كاف ووضع حد لممارسة إذا كنت تشعر بالدوار أو بدوار. يجب أن لا تشعر بأي ألم أثناء هذه الممارسة.